معلومات

غرائب و عجائب

تكنولوجيا

بالصور : إعصار ساندي وما تركه من كوارث


توقع خبراء الارصاد الجوية بأن الظروف على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة سوف يتدهور يوم الاثنين 29-10-2012 مع واحدة من أكبر العواصف من أي وقت مضى لتصل إلى البر جالبة معها الأمطار الغزيرة والرياح لأكثر منطقة مكتظة بالسكان . وهذا ما حدث بالفعل حين وصلت العاصفة إلى اليابسة مساء اليوم الأثنين .



عندما وصلت العاصفة كانت سرعتها تصل  140 كيلومترا في الساعة و الصورة التي نراها بالاعلى هي لأحد الفيضانات التي تسببها ساندي في منهاتن .



الصورة بالاعلي من البيت الأبيض أثناء العاصفة أمس ، وهي  للرئيس الأمريكي  الذي كان يتابع أخبار العاصفة ساندي من مكتبه في البيت الأبيض و ما افادته الأخبار اليوم إنه  بلغت الخسائر التي تسبب فيها إعصار ''ساندي''، الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة مساء أمس الاثنين، نحو 20 مليار دولار ، وذلك  بحسب تقديرات الخبراء  ، كما قالت شركة ''اكيكات'' الأمريكية التي تساعد شركات التأمين على تقييم مخاطر الكوارث أن قطاع التأمين قد يتحمل تعويضات تتراوح من 5 إلى 10 مليارات دولار. !! ويقدر الخبراء الخسائر الاقتصادية بما يتراوح من 10 إلى 20 مليار دولار.

و نعرض لكم بعض من الصور أثناء العاصفة ساندي لتحكم بنفسك ما مدى الكارثة التي حلت بسبب تلك العاصفة 


في البداية ترى هذه الصورة و ذلك قبل وصول العاصفة لليابسة 


و هذه كانت أحد أولى الصور التي تم التقاطها لمستوى المياه المرتفعة في نيويورك مع اقتراب العاصفة ساندي .


 و تلك  صورة لأحد شوارع منهاتن في المناطق المنخفضة ، والتي تحولت لأنهار مع اقتراب العاصفة ساندي من نيويورك . 


 صورة توضح مدى الدمار الذي حل بالمنازل في سواحل أتلانتيك سيتي في نيوجيرسي .

 
 صورة أثناء غرق الطرق  على الساحل الشرقي الأمريكي. و الجدير بالذكر إن ساندي ضربت إلى ما يقرب من  12 ولاية أمريكية . 


كما ذكرنا الغاء جميع الرحلات بسبب الخوف من العاصفة و تأثيرها على الأرواح و اليوم بعد مرور العاصفة قدرت الوفيات بما يقرب 15 فرد بسبب العاصفة و اظنه عدد قليل مقارنه للصور التي تظهر مدى كارثة تلك العاصفة ساندي 
 





  

و الأن ماهو تعليقكم ؟